عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 09-14-2011, 02:03 PM
الصورة الرمزية عشوووق
عشوووق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: JORDAN ~
المشاركات: 2,209
عشوووق is a glorious beacon of lightعشوووق is a glorious beacon of lightعشوووق is a glorious beacon of lightعشوووق is a glorious beacon of lightعشوووق is a glorious beacon of lightعشوووق is a glorious beacon of light
افتراضي

إنتهينا من الطرق العملية

  • خلاصة ونصائح :
تبين لنا من خلال ما عرضناه سابقاً أن أسباب الإختراق عديدة ومن يجني على نفسه هو المستخدم نفسه!, لذلك يجب عليك كمستخدم أن تكون حذراً في إستخدام الإنترنت بشكل عام والفيس بوك بشكلٍ خاص.


1- يجب أن تكون حذراً من تلك الروابط العشوائية التي يتم إرسالها إليك عبر البريد الإلكتروني أو موقع الفيس بوك, و إن كانت تلك الرسائل من اقرب قريب.
فعندما تصلك رسائل بأساليب مختلفة مثل " شاهد هذا إنه مضحك " أو " هذا جيد " أو " قد يعجبك هذا " ويتم إضافة رابط بجانبه فلا تتسارع بالدخول ضع رد واسأل صاحبك عن هذه الرسالة ؟ .

2- ابتعد عن التطبيقات الغير موثوقة في موقع الفيس بوك أو في الإنترنت فهي سببٌ رئيسي لتعرضك لسرقة.

3- للأسف أن الكثير يتهاون بالرمز السري فيضع أتفه الأرقام السرية فالبعض يضع رقم هاتف منزلهم والبعض وآآه منه يضع 123456 والبعض يضع رمزاً واحداً لجميع حساباته " الإيميل, الفيس بوك, تويتر, إلخ.. " ويأتي ويقول لك لقد تم سرقة حسابي !!, الرد عليه هو نعم سُرق وستسرق جيمع تعاملاتك السرية الإلكترونية إن كان هذا هو وعيك في الأمان !! .
فكان من الضروري وضع رمز سري قوي لحسابك داخل موقع الفيس بوك.

4- الكثير يتهاون في نشر البريد الإلكتروني فمنهم من يكتبه في كل موقعٍ إجتماعي على خلفية " لتعارف! " أو أي خلفية اخرى جاهلاً خطورة هذا الأمر خاصة إن كان من النوع اللامبالي.
أي أنه يقوم بفتح كل رسالة بريدية وزيارة كل رابط فيها دون التأكد من مصدرها, وهذا يعرضه لزيارة صفحات مزورة وإجباره على تحميل ملفات مشبوهة دون علمه!.
فكان من الضروري إخفاء البريد الإلكتروني من موقع الفيس بوك وجعله غير ظاهر.

5- فيما يخص البريد الإلكتروني والرسائل التي تصل اليك.
يجب أن تكون حذراً من هذه الرسائل فهي في الحقيقة مغرية أحياناً فتكون مظللة بعناوين مشيقة وجذابة ولكن لا تنخدع بها ابداً!.
عندما تشك في احد الرسائل قم بنسخ الرابط وضعه في شرط المتصفح قبل الدخول عليه فمثلا أتتك رسالة من موقع الفيس بوك ولكن كما ذكرت سابقاً قد يرسل لك شخص نفس هذه الرسالة.
قم بنسخ الرابط بهذا الشكل : [تقديراً لجهد العضو قم بالتسجيل لمشاهدة الروابط للتسجيل اضغط هنا]
لو تلاحظ أن هذا الرابط لا يمت للفيس بوك بصلة حيث أن رابط الفيس بوك هو : [تقديراً لجهد العضو قم بالتسجيل لمشاهدة الروابط للتسجيل اضغط هنا]

6- و اخيراً لا تعطي بياناتك لأي شخص فالبعض يتهاون في هذا الأمر وخاصة إن كانت بياناته واحدة يستخدمها في جميع حساباته على الإنترنت !!!!! .

سيطول الحديث في الأمان كثيراً, حاولت قدر الإمكان ترتيب هذه الطرق والمعلومات والنصائح وإختصارها.
الموضوع جهد شخصي فقد بحثت وأضفت العديد من المعلومات التي طرت على ذهني.
أتمنى أني وفقت في إتمام هذا الموضوع واعتذر إن وجد أي قصور في التوضيح أو في الأسلوب أو في العبارات, في الحقيقة لم أجد الوقت الكافي لإعادة النظر في الموضوع.

أخوكم : عمر - منتديات ساعة زمن

لا احلل النقل دون ذكر المصدر


__________________
للدخول الى الدردشة الكتابية اضغط هنا

تنبيه:
لا تقرأ وترحل .. شارك معنا لكي تفيد وتستفيد


رد مع اقتباس