عرض مشاركة واحدة
  #37  
قديم 05-13-2012, 02:39 PM
الصورة الرمزية كبريائي عنواني
كبريائي عنواني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 213
كبريائي عنواني is on a distinguished road
افتراضي


2011
في الشهر الثاني من العام 2011، طرح رئيس الوزراء سلام فياض مبادرة خاصة تدعو إلى إنهاء الانقسام عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية مع إبقاء حماس مسيطرة أمنيا على قطاع غزة. وفي ذات الشهر قدمت الحكومة استقالتها للرئيس محمود عباس، والذي كلف فياض بتشكيل حكومة جديدة.

وفي ذات السياق، قررت القيادة الفلسطينية عقد الانتخابات التشريعية والرئاسية خلال شهر أيلول 2011، مع تواصل النجاح الدبلوماسي الفلسطيني حيث اعترفت جمهورية 'سورينام' في أمريكيا الجنوبية بالدولة الفلسطينية على حدود 67.


آذار


اعتبر شهر آذار شهر انطلاق التحرك الشعبي الجدي للمطالبة بإنهاء الانقسام، إذ انطلقت فعاليات ما عرف بـ'الشعب يريد إنهاء الانقسام' في مدن الضفة والقطاع للمطالبة بإعادة الوحدة للضفة والقطاع وإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.


وفي ذات الشهر اعترفت الأورغواي بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، فيما رفعت الدنمارك التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني إلى درجة بعثة.


ومن الأحداث الأخرى البارزة في هذا الشهر، مقتل عائلة استيطانية كاملة مكونة من 5 أفراد في مستوطنة إيتمار طعنا بالسكين بالقرب من نابلس، فيما ألصقت إسرائيل تهمة القتل بشابين فلسطينيين.
رد مع اقتباس