عرض مشاركة واحدة
  #38  
قديم 05-13-2012, 02:40 PM
الصورة الرمزية كبريائي عنواني
كبريائي عنواني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 213
كبريائي عنواني is on a distinguished road
افتراضي

نيسان

سجل شهر نيسان إعلان كل من فتح وحماس التوصل لاتفاق مصالحة، وذلك بعد اجتماعات عقدها وفد حماس برئاسة موسى أبو مرزوق ووفد فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد في القاهرة.


ميدانيا، شهد هذا الشهر مقتل مستوطن إسرائيلي في نابلس، بعد أن قامت مجموعة من اليهود المتشددين بدخول موقع قبر يوسف.


وفي قطاع غزة، قامت مجموعة سلفية باختطاف وقتل المتضامن الإيطالي فيكتور أريغوني. أما في الضفة، فقد قتل مجهولون المخرج الفلسطيني-الإسرائيلي، جوليانو مير خميس، أمام مسرح الحرية في جنين.


أيار


أما شهر أيار فقد شهد تأجيل الانتخابات البلدية لـ22 من تشرين الثاني 2011، فيما جرى توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس في القاهرة في الرابع من أيار، بحضور الرئيس محمود عباس ومدير المكتب السياسي لحماس خالد مشعل.


وفي ذكرى النكبة، التي تصادف في الخامس عشر من أيار قتلت إسرائيل 16 شخصا وجرحت أكثر من 260، بعد أن حاول سوريون ولاجئون فلسطينيون عبور الحدود الإسرائيلية، بالتحديد عند خط وقف إطلاق النار في هضبة الجولان.


حزيران


الإنجاز الأبرز للفلسطينيين وللمقاومة السلمية سجل في هذا الشهر، حين تم هدم الجدار في منقطة بلعين في سابقة هي الأولى من نوعها في الضفة الغربية، بعد قرار صادر عن المحكمة العليا الإسرائيلية يأمر بذلك، واعتبر هذا الحدث انتصارا للنضال السلمي الذي انطلق في هذه القرية منذ ست سنوات.


وفي يوم النكسة وهو السادس من حزيران استشهد عشرة أشخاص وأصيب 112 آخرون بجروح في إطلاق نار إسرائيلي خلال تظاهرة في بلدة مارون الرأس الحدودية في جنوب لبنان.


تموز


وأبرز أحداث هذا العام هو قيام النرويج برفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لمستوى بعثة، بالتزامن مع قرار أممي من متطوعي العالم بالتوجه إلى فلسطين عبر مطار تل أبيب وقيام إسرائيل بترحيل العشرات من المتضامنين الأوروبيين الذين دخلوا عبر مطار بن غوريون للتضامن مع أهالي الضفة.


وفي ذات الشهر قررت وزارة الإسكان الإسرائيلية بناء 340 وحدة سكنية في مستوطنة 'بيتار' جنوب القدس لحل مشكلة الإسكان في إسرائيل، وبلدية الاحتلال في القدس تصادق على إقامة 'متحف التسامح' على أراضي مقبرة مأمن الله التاريخية الإسلامية.
رد مع اقتباس