عرض مشاركة واحدة
  #39  
قديم 05-13-2012, 02:41 PM
الصورة الرمزية كبريائي عنواني
كبريائي عنواني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 213
كبريائي عنواني is on a distinguished road
افتراضي

آب

وفي شهر آب، تواصلت الاعترافات الدولية بدولة فلسطين، وهو ما فعلته السلفادور ولبنان.


وكان آب أيضا من أكثر الشهور دموية إذ قتل الاحتلال 15 مواطنا وأصاب العشرات بينهم نساء وأطفال في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متعددة في قطاع غزة، كما قتل مواطنين في قلنديا قرب رام الله في أول أيام شهر رمضان.


وفي ذات الشهر قرر الرئيس عباس تأجيل موعد إجراء الانتخابات المحلية، إلى حين توافر الظروف المناسبة لإجرائها في كافة محافظات الوطن.


أيلول واستحقاقه


ولعل شهر أيلول الأكثر سخونة والأكثر نجاحا على الصعيد الدبلوماسي الفلسطيني، إذ شهدت نهايته تقديم طلب عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة، بعد خطاب وصف بالحماسي والمؤثر ألقاه الرئيس محمود عباس في الجمعية العامة، قدم خلاله طلب العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.


وفي ذات الشهر أطلقت حملة 'فلسطين الدولة 194' فعالياتها من أمام مكتب الأمم المتحدة برام الله، وبدأ 'مقعد فلسطين الطائر'، جولته الدولية في أوروبا وبعض دول الشرق الأوسط، وصولا إلى الأمم المتحدة.


كما شهد أيلول إعلان الأسرى في سجون الاحتلال إضرابا عن الطعام احتجاجا على سياسة العزل الانفرادي.


وتوالت الاعترافات الدولية في فلسطين وأبرزها من جزيرة دومنيكان، كما اعترفت مملكة بيليز في أمريكا الوسطى بدولة فلسطين. فيما أكدت الدول المانحة استعداد السلطة لإقامة دولة فلسطينية، بالاستناد إلى تقارير المؤسسات الاقتصادية الدولية الرئيسية والأمم المتحدة.


وشهدت مدينة القدس تطورا لافتا بقيام الاحتلال بتوزيع الكتب المدرسية المحرفة على مدارس القدس.


واختتم هذا الشهر بقيام المستوطنين بإحراق مسجد النورين في بلدة قصرة بمحافظة نابلس.
رد مع اقتباس