أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #19  
قديم 05-13-2012, 02:14 PM
الصورة الرمزية كبريائي عنواني
كبريائي عنواني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 213
كبريائي عنواني is on a distinguished road
افتراضي

1995 - توقيع أتفاقية أوسلو 2

في 24 سبتمبر ، أنتهي الوفدين الإسرائيلي و الفلسطيني المتفاوضين في مدينة طابا المصرية مباحثاتهم بالتوصل إلى اتفاق للمرحلة الثانية من انسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية ، حيث يقضى الاتفاق على انسحاب إسرائيل من 6 مدن عربية رئيسية و عدد 400 قرية في بداية العام 1996 ، كما سوف يتم انتخاب عدد 82 عضو للمجلس التشريعي الفلسطيني .

كما تم اتخاذ ترتيبات خاصة بمدينة الخليل حيث سوف تبقى القوات الإسرائيلية في أجزاء من المدينة لحماية عدد 450 مستوطن يهودي ، و هي المعضلة التي كانت سوف تجهض المفاوضات لولا استمرار المباحثات على مستوي الرئيس عرفات مع بيريز لمدت أسبوع لإنهاء الخلاف .

هذا الاتفاق هو المرحلة الثانية من ثلاث مراحل تم الاتفاق عليها في اتفاق إعلان المبادئ الموقع في سبتمبر 1993 ، المرحلة الأولي كانت قد أنجزت في مايو 1994 عند توقيع اتفاق الانسحاب و تسليم السلطات الموقع في القاهرة . أما المرحلة الثالثة و هي ما يسمي بمفاوضات الوضع النهائي فسوف يتم التباحث فيها على موضوعات مؤجلة منها وضع مدينة القدس و المستوطنين و الحدود و اللاجئين .

1995 - أغتيال رئيس وزراء أسرائيل أسحاق رابين



في 4 نوفمبر ، اغتيل رئيس وزراء إسرائيل إسحاق رابين ، حيث أصيب بثلاث أعيرة نارية عندما أطلق علية النار من مسافة قريبة عند خروجه من احتفالية تروج للسلام في تل أبيب ، حيث نقل على عجل للمستشفى و لم يكن هناك نبض و لا ضغط للدم حيث أعلنت وفاته و توالى وزير الخارجية إسحاق بيريز رئاسة حزب العمل و رئاسة الوزراء .

رد مع اقتباس
 

الكلمات الدليلية
تاريخ فلسطين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10 Beta 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
حميع الخقوق محفوظة © لـ منتديات العاشق 2009 - 2022